فوروم الشبيبة

نظّمت لجنة راعوية الشبيبة في نيابة صربا، بمباركة صاحب السيادة المطران بولس روحانا، فوروم أبرشي للشبيبة تحت شعار “جسد واحد في المسيح” (رو ١٢: ٥) من ١٦-١٨ أيلول ٢٠١٦. الهدف منه تمييز حاجات الشبيبة اليوم واختيار الأهم منها ووضع رؤية مشتركة لمختلف الجماعات الكنسيّة. جرى التمييز على ٣ مراحل: انطلاقا من الخبرة الشخصية ومن نص الشبيبة في المجمع البطريركي الماروني ومن مسح ميداني بالتعاون مع جامعة الروح القدس. وبعد استلهام الروح القدس والمناقشات العديدة تم تشكيل ٣ لجان متابعة للعمل على إطلاق مبادرات تستجيب لحاجات الشبيبة على الصعيد الأبرشي:

١) لجنة لتحفيز النضوج في الحياة الروحية من خلال فهم الكتاب المقدس ومساعدة المؤمنين على قراءته والتأمل به وقراءة حياتهم على ضوئه مستعينين بالمدارس الروحية العريقة في الكنيسة.

٢) لجنة لموضوع الزواج والحاجات العلاقاتية

٣) لجنة لموضوع صعوبة المعيشة والوضع الإقتصادي.

تستمر هذه المسيرة لمدة ٣ سنوات بالتعاون مع لجان الأبرشية المعنية أيضاً ببعض هذه المواضيع لتجسيد الجسم الأبرشي الواحد،  وبعدها سيُعقد فوروم أبرشي آخر لإعادة قراءة الواقع من جديد.

شارك في الفوروم حوالى ٣٠ مندوب يمثلون ١١ جماعة كنسية بالإضافة إلى مستقلّين ومندوبين من حركة الشبيبة الأورثوذكسية.

أخيرا، اختبرنا في الفوروم روح الأخوية والوحدة المبنية على محبة المسيح لنا وأهمية الخروج من الانغلاق على الذات للبحث عن الأشخاص او الحاجات الأكثر إلحاحاً فنعيش الرحمة مع بعضنا ونتحد لنجعل من كنيستنا كنيسة خادمة للشعب ومن الشعب متكّلين على النعمة الإلهية التي تسد ضعفنا وتقوينا.

شاهد أيضاً

رسالة قداسة البابا  فرنسيس

في مناسبة اليوم العالمي السّابع والخمسين للسّلام الأوّل من كانون الثّاني/يناير 2024 الذّكاء الاصطناعيّ والسّلام …

الإرشاد الرّسوليّ  C’EST LA CONFIANCE الثّقة فقط

للحبر الأعظم البابا فرنسيسالثّقة بحبّ الله الرّحيم في مناسبة الذّكرى المائة والخمسين لولادة القدّيسة تريزا …